الشرقية الان مطلوب مشرفين للعمل بالمنتدي المراسلة عبر صفحة الشرقية الان علي الفيس بوك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نار فواتير الكهرباء اشد من حرارة الجو…تحقيق عن ارتفاع أسعار الفواتير وتأثيرها على المواطن الشرقاوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
awed
زائر



مُساهمةموضوع: نار فواتير الكهرباء اشد من حرارة الجو…تحقيق عن ارتفاع أسعار الفواتير وتأثيرها على المواطن الشرقاوى   الإثنين أغسطس 24, 2015 1:27 am

ربما كانت التوقعات بأن يصبح هذا الصيف الأسوأ على الإطلاق ليس لارتفاع درجات الحرارة فقط لكن لإنقطاع الكهرباء باستمرار كما اعتدنا فى الاعوام الماضية، ولكن عكس التوقعات ظهر هذا العام فرق ملحوظ وانخفضت فترات انقطاع الكهرباء بشكل كبير …ما السبب لهذا التغير…هل هناك علاقة بين زيادة أسعار الفواتير والشرائح وبين عدم انقطاع الكهرباء؟ عن ذلك اعدت الشرقية توداى هذا التحقيق ببعض مراكز المحافظة .
معاناة المواطنين من ارتفاع اسعار الفواتير

فى مطلع الشهر الحالى أعلن وزير الكهرباء عن أسعار الخدمة بالنسبة لقطاع الاستهلاك المنزلي، تنفيذ لقرار رئيس الجمهورية ، وتم تحديد ستة شرائح يتم احتساب القيمة وفقاً لمعدل الاستهلاك ، وفيما يخص زيادة الأسعار على المحلات التجارية، فتم تطبيق الزيادة المقررة لها وفقا للخطة الموضوعة مسبقا فى العام الماضى والخاصة برفع الدعم بالكامل عن الكهرباء خلال 5 سنوات .

يؤمن عدد كبير من المواطنين بأن عدم انقطاع التيار الكهربائى جاء بعد ارتفاع الأسعار حيث يؤكد «محمدسعيد» أن الكهرباء هذا الصيف بها تحسن ملحوظ عن قبل في الوزارة الحالية ، وهذا الامر طبيعي بسبب ان شرائح الكهرباء ارتفع ثمنها ، فعلي سبيل المثال كنا من قبل ندفع مبلغ٣٠ أو ٤٠جنيها ولكن الان ندفع فاتورة٢٣٠ وأكثر.



ويضيف احد أهالي كفر صقر« لؤي محمد» أنه يعاني بسبب فاتورة الكهرباء فبرغم انه يسكن بشقة بمفردة ولا يوجد بها غسالة أو سخان أو تكييف الا انه يدفع فاتورة بقيمة ٢٥٠جنيهاً ، وتوقفت عن دفع الفواتير لحين الذهاب لشركة الكهرباء لأعرف حقيقة الأمر.
وتقول أحد أهالي ابو كبير «ياسمين جمال» أن الفاتورة زادت بشكل ملحوظ هذا العام ، ودائماََ ما تسمع شكوي والدها بسبب ارتفاع سعر الفاتورة ، علي الرغم ان الاستهلاك لم يزيد الا بمعدل بسيط جداََ ، ونتمني من الحكومة حملات توعية للمواطنين لمعرفة سبب الزياده لان الأسعار لو استمرت علي هذا المنوال ، سيؤدي ذلك الي غضب وثورة الأهالي
من مركز مشتول السوق قال الأستاذ هيثم عمارة :« أنا غير راضى عن الفواتير ونفسى احس ان قاعدى فى بيتى مش ايجار للكهربا والمياة يعنى الايجار اللى مش بدفعه للبيت بدفعة كهربا وميه بس هعمل ايه بيقولوا ادفع وبعدين اشتكى واقل وصل 115جنية» .
واضاف «محمد احمد سعيد»  من أنشاص الرمل انه غير متضرر من الفواتير وقال احيانا بتيجى غالية واحيانا اخرى عادية وممكن يجيى كام شهر الفواتير اسعارها عالية .

ومن بلبيس اوضح  الاستاذ «محمد جوهر» أن الفواتير أصبحت مرتفعة جداً وبتنزل مقدماََ بمعنى أننا دفعنا فاتورة شهر أغسطس رغم انه لم ينته بالاضافة انه لايوجد موظف يقوم بقراءة العدادات و أسعار الفواتير جزافية كما قال انه يمتلك شقة ولكنها فارغة لايسكنها احد ومع ذلك يدفع فاتورة شهرية بقيمة 120جنية وتقدم باكثر من شكوى ولكن دون جدوى.

مسئول بالكهرباء ” الزيادات نتيجة للاستهلاك فقط “

وفى سياق مختلف لما يشهده المواطن على ارض الواقع…صرح مدير عام المتابعة المالية بكهرباء الشرقية  «فتوح محمد عامر»  “ان لازيادة في أسعار الكهرباء منذ ثلاثة سنوات الا فقط اثنان جنيها قيمة خدمة العملاء،وان وجد زيادة فهذا بسبب زيادة الاستهلاك لدي المواطن بسبب موجة الحر ولكن سعر الكيلو ثابت ، فإذا كانت أسرة تستهلك ٣٥٠كيلو بعام٢٠١٣وكان نفس الاستهلاك بعام ٢٠١٥ ستدفع نفس قيمة الفاتورة السابقة وهي ٨٣،٧٥جنيه بالاضافة لخدمة العملاء.
صورة توضح كيفية حساب الاستهلاك الشهرى لكل اسرة

صورة توضح كيفية حساب الاستهلاك الشهرى لكل اسرة

أما عن التحكم في الأسعار اوضح «عامر» إنه لا يوجد أي سلطة لمسئول سواء بالزيادة او النقصان فهذه قوانين تلتزم بها جميع مؤسسات الكهرباء بالدولة .

المصدر | الشرقية توداي

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نار فواتير الكهرباء اشد من حرارة الجو…تحقيق عن ارتفاع أسعار الفواتير وتأثيرها على المواطن الشرقاوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشرقية الان :: اخبار الشرقية :: اخبار محافظة الشرقية-
انتقل الى: